بورسلي: الملتقى الاقتصادي حقق أهدافه والكرة بملعب المسؤولين

هاني سيف الدين – القبس الإلكتروني
أكدت رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الاقتصادي في دورته الأولى، والذي يحمل شعار «تمكين أسواق الأوراق المالية»، وزيرة التجارة والصناعة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية سابقاً، الدكتورة أماني بورسلي، بأن الملتقى حقق الأهداف المرجوة منه، وسط حضور كوكبة من المختصين في عالم الإقتصاد.
وأضافت في تصريح خاص لـ «القبس الإلكتروني» بعد ختام فعاليات الملتقى: «حققنا ما علينا وخرجنا بتوصيات سيتم عرضها على المسؤولين في الدولة، وعليهم التحرك من أجل إجراء الإصلاحات المطلوبة».
وأشارت إلى أن الملتقى الذي أقيم برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، نجح في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه أسواق الأوراق المالية في المنطقة العربية ومنها الكويت، وتم جرح كافة السبل من أجل تطوير البورصات.
وبينت أنه تم التركيز على طرق تمكين أسواق الأوراق المالية، واستعراض الوضع الحالي للبورصة، خصوصاً بعد الأزمة المالية العالمية والمحلية، ومناقشة
التحديات التي تواجه إدراج الشركات في البورصات، و اسباب الانسحابات، والأهمية الاقتصادية للشركات العائلية، ودورها في المنظومة الاقتصادية.
وأكدت وزيرة التجارة والصناعة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية سابقاً، الدكتورة أماني بورسلي، إلى أن البورصة هدفها توفير التمويل للشركات وتنمية الأموال والمساهمة في خفض تكلفة رأس المال.

المزيد

بورسلي طرحت مبادرة تمكين أسواق الأوراق المالية

طرح وزير التجارة والصناعة الأسبق رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الاقتصادي الكويتي الأول الدكتورة أماني بورسلي مبادرة تمكين أسواق الأوراق المالية لرفعها للجهات المعنية في الدولة لاتخاذ اللازم بشأنها. وقالت بورسلي في كلمتها في فعاليات اليوم الثاني لأعمال …

المزيد